تغطيات

“بداية” نظم دورة “سوق ذاتك بالإعلام الاجتماعي “

نظم مركز بداية بالتعاون مع عمار محمد المدرب والخبير بمجال الإعلام الإجتماعي، الاسبوع الماضي دورة حول سوق ذاتك بالاعلام اللاجتماعي على مدى يومين ( 14 و16 ابريل 2014) في الحي الثقافي كتارا.

ويسعى المركز من خلال هذه الدورة لاتاحة الفرصة أمام الحضور من أجل فهم أوسع لكيفية تسويق الذات عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وعرض رؤية أعمق وأشمل لتكوين بصمة وعلامة تجارية على الإنترنت، بالاضافة الى المساعدة الممكنة لتحديد أهداف الحضور والتخطيط السليم بإستغلال مواقع التواصل الإجتماعي، كما قدمت الدورة خطوات وأفكار مفيدة للحضور من أجل قيادتهم في تسويق ذاتهم ونشر الأفكار لتصبح أكثر فاعلية وتأثيراً.

خلال الدورة تناول المدرب عمار محمد المبادئ والأسس التي من الممكن ان تساعد لتسويق الذات، وأفضل الطرق لمعرفة المواقع الاجتماعية المناسبة لكل مستخدم، بالاضافة الى التطرق لمجموعة من الأسئلة الجوهرية، مثل هل بالضرورة أن أسوق ذاتي؟ وكيف أتعامل مع الاشخاص المضادين لأفكاري؟ وكيف اعرف تأثيري على مواقع التواصل الاجتماعي، وعن كيفية زيادة اعداد المتابعين بتلك المواقع، وكيف يمكن بناء خطة لمدة 30 يوم لتسويق الذات على الانترنت.

في هذه المناسبة قال عمار محمد المدرب والخبير بمجال الإعلام الإجتماعي ان هذه الدورة تعقد للمرة الثانية في قطر خصوصا وأيضاً قد عقدت من قبل في دولة الكويت ودولة البحرين ، لمساعدة الاشخاص للتسويق عن ذاتهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المعروفة مثل تويتر وانستغرام والفيسبوك.

واضاف السيد / محمد :” ان المميز في هذه الدورة هي خطة العمل الممتدة على 3 أشهر لرصد تفاعل الشخص ومستوى تأثيره وطبيعة المحتوى الذي يقدمه عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

كما أوضح المدرب ان الدورة عقدت على مدى يومين غير متتابعين وذلك لاعطاء فكرة للحضور عن كيفية التفاعل مع جمهورهم، حيث زاد تأثير بعض المتدربين بعد 48 ساعة من المحاضرة الأولى، كما زادت اعداد متابعيهم في تويتر وانستغرام.

وأشاد السيد / محمد بالحضور الفاعل في الندوة والذي يتكون أغلبه من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الريادية، والذين حرصوا على المشاركة للاستفادة من التقنيات اللازمة لتسويق انفسهم أو مشاريعهم عبر زيادة التأثير والمبيعات والدخل من خلال مبادئ تسويق الذات.

وعبر  السيد/ عمار محمد عن سعادته بالشراكة الاستراتيجية مع مركز بداية والتي وصفها بأنها مميزة خصوصا لما تمثله مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي ومدى تأثيرها على ريادة الأعمال واصحاب المشاريع الريادية حيث تعزز هذه الشراكة ما يقوم به مركز بدايــة لمساعدة الشباب للوصول إلى طموحاتهم المهنية والريادية من خلال تنمية المهارات والقدرات ووضع الأهداف وخطط العمل.

من جانبها قالت احدى المتدربات :” بفضل دورة تسويق الذات الشخصية أصبحنا قادرين على تحديد المفاهيم الأساسية المرتبطة بمهارات التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي واستيعاب وتطبيق عدد من المهارات والتي تساعدنا على إدراك مهارات تسويق الذات مما ينعكس ايجابيا على اعمالنا، وبتحديد خطة عمل تسويقية ، وطرق عرض المحتوى على أوقات يتفاعل معها الجمهور بشكل جيد، والاستمرار في عملية التسويق الذاتي دون انقطاع يزيد تأثيرنا على متابعينا مما يدعم مبيعاتنا ودخلنا، كما تعرفنا على طرق تقبل الأفكار الجديدة في التسويق وكيفية استغلالها، ومعرفة أهمية التواصل الأمثل مع الجمهور الذي من شأنه أن يثري أعمالنا الريادية”. 

 

Screen Shot 2014-04-24 at 2.47.12 PM

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Screen Shot 2014-04-24 at 2.47.26 PM

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

how to market yourself through social media

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

how to market yourself through social media4

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

how to market yourself through social media3

 

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.