مقالات صحفية

انستجراميات

 بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الإجتماعي

ammar_mohammed

الجميع اصبح مصوراً محترفاً، نتذكر حينما كنا صغاراً فرحتنا بكاميرات بلاستيكية يحضرها من عاد من أدائه للحج أو للعمرة، تلك الهدايا جعلتنا نتحمس فى التقاط الصور وصنع الابتسامة لمن حولنا، ومع القليل من الابداع الآن وخلق المحتوى ومشاركته للآخرين جاء موقع انستجرام ليركز تفكيرنا على تقديم بعض الأفكار المميزة التى تفيدنا وتحسن من مستوى تفاعلنا مع الآخرين فاليكم ١٣ فكرة انستجرامية:

١ — اجعل فى وصف الصور مقتطفات من النصوص الأدبية التى لها علاقة بالصورة أو الفيديو، ويمكن أن تطور ذلك بوضع المراجع التى اقتبست منها عباراتك.

٢ — تقديم نصائح وحيل وماهية صنع الأشياء كيف تستفيد من الورق المقوى المستهلك؟

٣ — استخدم دائماً عناوين جذابة أو بعض العبارات الشعبية لتختصر بها فكرتك.

٤ — استخدم السماعات التى تحمل معها مايكرفونا لضمان صوت أفضل فى حال تصويرك للفيديو.

٥ — اعرض معلومات جديدة من خلال محتواك سواء بالصورة أو فى وصف الفيديو.

٦ — لو كنت شخصية اجتماعية حاول عرض المعارض والأحداث التى تحضرها فذلك يعزز من اهتمام الآخرين بنشاطك.

٧ — صور غلافا لكتاب واقترح للآخرين قراءته ومناقشتك بالتعليقات.

٨ — بعض الأشخاص يقدمون مبتكرات واختراعات جديدة من واقع متابعتهم للأمور التقنية، ونقلك للأخبار قد يجعلك مصدر الهام لمتابعينك.

٩ —اعرض اعلاناتك التجارية بحجم يقبله موقع انستجرام ومن خلالها يمكن تقديم عروض وأسعار خاصة لجمهورك من خلال صنع مساحة خاصة به توفر لهم بعض المميزات الخاصة بهم دون غيرهم.

١٠ — اهتم فى الصور الشخصية المصورة بطريقة selfie، فرغم انتشارها السريع الا أنها تحمل نوعا من الترابط الاجتماعى بمن نلتقى بهم فى حياتنا.

١١ — فى وقت تقلب الطقس تنتشر الكثير من المقاطع عن لقطات مميزة يلتقطها المصورون فى أماكن تواجدهم وجميل أن تشارك الآخرين ما تراه خارجا عن المألوف أو لحظات التأمل.

١٢ — اهتم بالتفاصيل مثل اضافة الوسم لكل صورة بما يتناسب معها، اهتم بالرد على الجمهور والتفاعل معه بالتعليقات حسب استطاعتك ووقتك.

١٣ — بعض الأشخاص يهتم بتصوير موضوع واحد أو جانب واحد وهذا يعزز انتشاره أسرع.

 لقراءة المقال  بموقع صحيفة الشرق القطرية

instagram_tips_ammar_mohammed_article76

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.