مقالات صحفية

الوعي بالعلامة التجارية في التسويق الرقمي

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الاجتماعي

ammar_mohammedتواجه منصات التسويق الرقمي تغييرات مستمرة يمكن أن تتسبب في نجاح أو فشل للحملات التسويقية لأي علامة تجارية ، لذلك من الضروري الاطلاع على قائمة من الأسئلة تساعدك على تنفيذ المهام التي تسهم بتطوير علامتك التجارية والاستفادة من قوة التسويق الرقمي.
1- مهمة المحتوى
هل المحتوى المكتوب من قبل فريق التسويق الرقمي محفز للتفاعل مع الجمهور؟ هل تم توفيره بجودة عالية وتم تنسيقه ضمن خطة تحريرية تشمل أهم الفعاليات والمناسبات وتشرح رؤية ورسالة علامتك التجارية؟
2- مهمة طرق التوعية
هل تعرف كيف تستخدم علامتك التجارية في إبراز أفضل نتائج الاستجابة لمحتواك ؟ هل لديك مؤشرات قياس من كل ما تنشره لجمهورك؟ عليك الاستفادة من طرق التوعية التي توصل رؤيتك ورسالتك سواء كان عبر الإعلان المدفوع أو المحتوى الاعتيادي ، احرص على التفاعلية مع الجمهور والرد عليه بشكل دائم ليعطي انطباعا بصورة ذهنية جيدة ويساعدك على تحويل هذه الردود إلى أفعال كالتسجيل في فعالية أو شراء أمر ما.
3- مهمة الإعلانات
هل يعرف فريق التسويق الرقمي أعمار جمهوره المستهدف؟ من هنا يجب الإلمام بالسلوكيات والاهتمامات الخاصة بهذه الفئة والمنصة المناسبة لهذه الشريحة، هل تم اختبار الإعلانات عليهم مسبقاً ؟ هل استفدت من الإعلانات السابقة بتطوير أخطائها؟ هل يراجع فريقك بشكل دوري مستجدات الإعلانات الرقمية؟
4- مهمة التطوير والخبرات
هل فريقك يحرص دائماً على التدريب والحصول على شهادات التسويق الرقمي؟ هل يحضر فريقك مؤتمراً متخصصاً بالتسويق الرقمي ويحاول الاستفادة مما يطرح خلاله ؟ إن تطوير أدائك في التسويق الرقمي يعتمد على كم تصرف لتطوير خبرات فريقك.
5- مهمة البيانات
هل فريقك يعلم ماهية البيانات وقادر على تحليلها؟ هل يمكن أن تكون أكثر تميزاً من نتائج محتوياتك وبياناتك؟ هل فعلاً البيانات مرتبطة بمؤشرات الأداء التي حددتها؟

لقراءة المقالة:

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.