ga('send', 'pageview');
غير مصنف

المدونون … الصحفيون الجدد

عرضت قناة الجزيرة الأخبارية بعد حصاد يوم الاربعاء – برنامج تحت المجهر والذي عرض فيه المدون البراء أشرف   تجربة خاصة في رصد أحداث المدونين المصريين لمجريات الساحة المصرية ، أحداث إضراب المحلة ، الإنتخابات المصرية ، المظاهرات والتصعيدات الأمنية ، وأخيرا وليس آخراً فضح الشرطة المصرية وطرق التعذيب في السجون ، كما استعرض البرنامج قصة اعتقال المدونين والتكتم على حرياتهم كالمدون فؤاد الفرحان وعبدالمنعم محمود و وائل عباس وغيرهم من المدونين الذين خاضوا في تجارب صعبة جراء عرضهم لحقائق تخفى عنها كاميرات الإعلام الرسمية وتظهرها عدسات المدونين.

أكثر ما يعجبني الفكرة المستوحاة من البرنامج أنه فعلاً أوصل جزءً بسيطاً من مفهوم إعلام المواطن في رصد الأحداث وإلتقاط ما يمكن إلتقاطه دون مقص الرقيب ، أحداث مهمة خلف الكواليس قد تفوق أهمية عن ماترصده كاميرات الإعلام الرسمية ، المدون يملك كاميرته الشخصية ويعرض مواده على مدونته أو موقع اليوتيوب .

حقيقة شكر للبراء أشرف وجميع الفريق على فكرة إيصال فكرة التدوين الحر على شاشة الجزيرة وواضح في البرنامج الجهد المبذول في إيصال العديد من الافكار في مدة ما يزيد  عن 45 دقيقة كاملة ومتواصلة.

أبدعت أيها البراء وأبدعتم يا شباب مصر

أترككم مع البرنامج كاملاً

اظهر المزيد

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. بلوجرز تايمز: اشكرك على اضافتك مع اني افضل مشاهدة البرنامج كاملاً وبشكل متواصل حتى لاتنقطع الافكار ومن الصورة الاخراجية كذلك

    خالد : حياك الله اخي الكريم ..شاكرا لك مرورك … انت مدون وتستخدم مثل قالب مدونتي

    اخيرا وجدت شيئاً مشتركاً بين المدونين … وحدة الفكرة والقوالب :=)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق