مقالات صحفية

التسويق الرقمي وشهر رمضان

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الاجتماعي

ammar_mohammedيأتي شهر رمضان المبارك ومعه الخيرات الكثيرة، ومن خيراته أن يتطلب التسويق اهتماماً أكثر في هذا الشهر دون غيره من الشهور، وحينما نتحدث عن التسويق الرقمي سنجد أن اهتمام الناس متنوع حسب احتياجاتهم ومن النصائح التي وجدتها مميزة في رمضان ما يلي:
١ — التميز في الحملات التسويقية: اجعل دائماً حملاتك التسويقية تتميز وتجعل الناس تفضلك دون الآخرين، اختر رسالة اعلانية واضحة ولافتة واضمن للعلامة التجارية حقها في هذه الحملات.
٢ — اربط نفسك بالحياة الاجتماعية: يحرص المسوقون إلى تضمين رسائلهم الإعلانية كأنها جزء من حياة الفرد اليومية، لذلك تتصل بعض المنتجات والخدمات فقط في رمضان دون غيره من الشهور.
٣ — استعد للتسويق الرقمي: من المهم التحضير قبل البدء في الحملات التسويقية من دراسة عملائك وفهم الافكار وانتاجها بوقت كافٍ، البعض يأخذ فترة طويلة للتحضير حتى يتميز في التسويق.
٤ — حدد قنوات التواصل الاجتماعي المناسبة: لكل قناة جمهورها الصحيح، عليك تحديد الأنسب منها والأكثر فاعلية، البعض يستغني عن التواصل الاجتماعي ويتجه للإعلانات الخاصة بالموقع الالكتروني مثلاً، كل حسب جمهوره وأهدافه بالنهاية.
٥ — اهتم باوقات النشر: في الغالب تختلف حياة الناس في رمضان دون غيره من الشهور، تتغير أوقات بداية العمل، تبدأ أوقات السحور والفطور وعلى أساسها يمكن اختيار الأوقات الصحيحة للنشر، فالبعض ينشر قبل مواعيد السحور والفطور والبعض الآخر يختار ساعات متأخرة من الليل، ليس هناك شيء صحيح ولكن هناك قواعد يتفق عليها الجميع.
٦ — لا تزعج الآخرين: الناس تمل من كثرة الاعلانات التي تراها، سيأخذ جمهورك ذلك على أن كافة ما تروجه لهم هو شيء مزعج وقد يأتي بصورة عكسية لما تتوقعه.
٧ — اهتم بالكلمات البحثية: ضمن دائماً الكلمات التي يهتم بها جمهورك واستفد منها في التسويق.

لقراءة المقالة:

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.