مقالات صحفية

التسويق الرقمي باختصار

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الاجتماعي

يعتبر حلقة وصل بين الخدمة والمنتج والشركة والعملاءammar_mohammedالمستهدفين عن طريق تحديد الشريحة المستهدفة وتوصيل القيمة الحقيقية لهم وبعدها إدارة العلاقة بينهم في إطار الحفاظ عليهم لأطول مدة ممكنة، يندرج تحت التسويق الرقمي ضمن وسائل التسويق والترويج، ويدخل من ضمنها مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني والأجهزة المحمولة مثل الهاتف والأجهزة اللوحية مثل الآيباد وغيرها والبريد الإلكتروني.
يتضمن التسويق الرقمي الاهتمام بالموقع الإلكتروني من خلال تطوير محتواه والكتابة الإبداعية لكافة أقسامه والتعمق في فهم المتصفح والزائر لكافة ما يعرض عليه من محتويات مكتوبة أو مرئية، أيضاً يتم تطوير الموقع الإلكتروني من خلال زيادة سرعة التصفح فيتم تقليل حجم البيانات المعروضة على الصفحة الرئيسية بالتحديد وكافة الصفحات الداخلية، قرأت بحثاً قبل فترة أن التطور في مجال تصميم المواقع انتقل لمعرفة أين تقع عين الزائر للموقع الإلكتروني وتسجيل حركات التفاعل خلال أي زيارة يقوم بها. كما يدخل مجال تحسين محركات البحث Search Engine Optimization على تعديل الكلمات البحثية وإنشاء محتوى تمت كتابته من الصفر حتى تصنفه محركات البحث ويظهر على صفحاتها الأولى خلال أي عملية بحث مما يساعد على زيادة عدد الزوار بشكل يومي.
أما الجانب الترويجي والتفاعلي لدى التسويق الرقمي فيمكن في التسويق عبر تطبيقات الجوال وتسويق البريد الإلكتروني عبر إنشاء وتكوين رسالة واضحة وجذابة تساعد المستخدم على فعل أمر ما، كما تلعب مواقع التواصل الاجتماعي والإعلانات عبر الشاشات بكافة أنواعها دوراً أساسياً في كسب العملاء المحتملين وزيادة ولائهم وتفاعلهم بما يشاهدونه من محتوى، يبقى المهم أن نستثمر في التسويق الرقمي لأنه الأسرع في الانتشار والأقل من ناحية التكلفة، إنها فرصة تحقق لنا مكسباً لا حدود له.

لقراءة المقالة:

اظهر المزيد

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق