مقالات صحفية

استراتيجيات تسويق الإعلام الاجتماعي

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالاعلام الاجتماعي

ammar_mohammedتعتبر استراتيجيات التسويق بالإعلام الاجتماعي من أهم الأمور التي نبني عليها نجاحنا أو فشلنا وذلك حسب اختياراتنا وقراراتنا،فالفكرة تكمن في أربع خطوات:

١ — حدد أهدافك وماذا تريد الوصول له، كانتشار بأنك قائد السوق الذي تسعى التنافس له، وتوسيع الوعي بمنتجاتك ومشاريعك وكسب المزيد من المبيعات وكذلك تقوية مستوى الخدمات التي تقدمها.
٢ — فهم أدوات القياس من ناحية وما محيط التأثير الذي تسعى للوصول له من زيادة إعادة نشر المحتوى والتعليقات وكيف يمكن أن نتمكن من تحويل من وصلوا للوعي بمنتجاتك إلى فعل عبر فهم أساليب تقبل الجمهور وضغطات الروابط وبعدها الوصول إلى مقاييس فهم المحادثات السلبية والإيجابية التي تصل عنك.
٣ — افهم الاستراتيجيات التي تحقق نجاحك عبر فهم طرق التواصل بينك وبين الجمهور عبر فهم قنوات التواصل الاجتماعي وطبيعة التواصل مع جمهورك، فمثلاً اليوتيوب يحقق لك انتشار افكارك ومبيعات أكثر. بينما لا يحقق ذلك موقع تمبلر.
٤ — تنفيذ الاستراتيجية بأن تعطي وقتاً لتطوير الاستراتيجية وبعدها ربط الاستراتيجية مع تقويم فعالياتك. وافهم بجزء كبير الاخطاء التي تقوم بها أنت أو منافسونك أو من خلال سوق الاعلام الاجتماعي.
إن الإعلام الاجتماعي عمل متكامل ومن دون أهداف ولا وسائل قياس ولا فهم عميق للاستراتيجيات أو القيادة. لتنفيذ الاستراتيجيات لن تصل إلى تحقيق مبتغاك، الفكرة الآن أن تتعمق وتتفرغ بطريق نجاحك حتى تستمر وتقود السوق.

الرابط:

http://www.al-sharq.com/news/details/391630#.VpOoZPl97IU

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.