تدريب

اختتام أعمال دورة تدريبية حول “التطورات التكنولوجية الحديثة في المجال الإعلامي”

QNA_QNA_Workshop182811222013الدوحة في 11 ديسمبر /قنا/ اختتمت اليوم أعمال الدورة التدريبية التخصصية ” التطورات التكنولوجية الحديثة في المجال الإعلامي” والتي نظمتها وكالة الأنباء القطرية “قنا”بهدف تأهيل وتدريب الإعلاميين القطريين واستمرت ثلاثة أيام.
وناقشت الدورة التدريبية عددا من الموضوعات منها، تعريف مظاهر التطور في الإعلام والاتصالات، ومحاولة الوصول إلى ماهية الإعلام الجديد، وتعريف العوامل التي أدت إلى ظهوره وتحديد خصائصه وسماته، والوسائل التي يعتمد عليها في توصيل الرسائل النصية.
كما تناولت الدورة تعريف التحولات الكبرى في الصحافة المطبوعة والسينما والإذاعة والتلفاز، ودراسة تأثيرات تكنولوجيا الإعلام الجديد في وسائل الاتصال، وإبراز نماذج للإعلام الجديد وإعطاء تدريب عملي للمتدربين.
وقال محاضر الدورة الأستاذ عمار محمد مدرب وخبير بمجال الإعلام الاجتماعي، في تصريح صحفي،” إن الدورة تعتبر نوعية من حيث فكرتها لاهتمامها بالتطور التكنولوجي الحديث بالمجال الإعلامي، خاصة وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قيمنا احتياجات الوزارات بالدولة في هذا المجال، وقمنا بإعطاء المتدربين بعض التقنيات والتي يمكن استخدامها في العمل، بحيث أن يمتلك المتدربون المهارات والخبرات التي تساعدهم في تطوير العمل، ونأمل أن نرى في عام 2014  الوزارات تهتم بجانب التغيرات التكنولوجية وخدمتها في التواصل الاجتماعي” .. مضيفا “أن الدورة شهدت تفاعلا كبيرا من المتدربين، وأبدوا حماسا عاليا في مواد الدورة”.
تم في اختتام الدورة توزيع الشهادات على المتدربين.
تجدر الإشارة إلى أن الدورات التدريبية التي تنظمها “قنا” تأتي تطبيقا للقرار الأميري رقم 51 لسنة 2009 ، والذي أناط بوكالة الأنباء القطرية إقامة الدورات التدريبية للإعلاميين القطريين لتطوير قدراتهم الإعلامية، ورفع مستواهم المهني من خلال برامج تدريبية وتطويرية مستمرة.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية  ، الراية القطرية ، 

اظهر المزيد

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق