مقالات صحفية

أكثر من ١٤٠ حرفاً

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الاجتماعي

ammar_mohammedأتاح التحديث الجديد لموقع تويتر بعدم احتساب عدد حروف الصور والتصويت وكذلك الفيديو من ١٤٠ حرفا الكثير من الإعجاب لمحبي موقع تويتر، الفكرة الآن كيف يمكن أن نستفيد من هذا التحديث ؟

١- يتيح التحديث الجديد امتلاك ٢٢ حرفا جديدا في محتوى تويتر مما يعني زيادة ١٦ ٪ من المساحة السابقة ، ويوفر ذلك إضافة الكثير من المحتويات والتفاصيل.

٢- إمكانية إضافة ضعف التفاعل مع المحتوى وذلك عبر الاشارة للمزيد من الوسوم (Hashtags) ، حيث تؤكد الكثير من الدراسات أن التفاعل مع التغريدة التي تملك وسوما دلالية متصلة بمعنى التغريدة تحقق تفاعلا أكبر من التغريدات التي تضع وسما واحدا.

٣- يمكن الاستفادة من كتابة التعليقات في حال اقتباس التغريدات، فيمكنك إضافة ١٤٠ حرفا في حال تعليقك على شخص ما أو حتى إضافة محتوى لتغريدة قمت بمشاركتها وبالتالي تكون قد غردت في ٢٨٠ حرفا.

٤- يساعد اختصار تويتر على امتلاكك فرصة في التفاعل مع المتابعين بحروف أكثر ، لذا عليك أن تترك بصمة لمتابعيك وأن تعطيهم التفاصيل التي كنت تختصرها الآن وبتفاصيل أكثر.

٥- ينتهي تويتر من الازعاج الذي كان يهاجم فيه الكثيرون من محبي الموقع في أن تويتر قد يخسر جمهوره في حال زيادة الحروف.

٦- في هذه الأثناء يتوقع استحواذ تويتر لثلاث شركات وهي Salesforce.com، وجوجل ووالت ديزني ستساعد على تحسين خدمة العملاء والتنقيب في التغريدات لتحليل الأعمال ، كما أن استحواذ جوجل يساعد على توسيع تحليل الأخبار والاهتمامات، وكذلك ربط محتوى تويتر بالابعاد الاجتماعية وارتباطات العلاقات، المهم الآن ان نستفيد من هذه الميزة ، في وقت قريب سنرى الكثير من التحديثات التي قد تكون أعمق من ١٤٠ حرفا.

لقراءة المقالة

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.