مقالات صحفية

أفكار سريعة

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالاعلام الاجتماعي

ammar_mohammedقمت بكتابة مجموعة من الأفكار السريعة التي يمكنك أن تميزك عن الآخرين على مواقع التواصل الاجتماعي:
1- اختر صورة مميزة لك ونبذة شخصية تمثل ميولك وخبرتك وتجنب الحرص بكتابة عملك حتى تتجنب أي ضرر قانوني يطرأ على ربط أفكارك الشخصية بعملك.
2- قم بمتابعة أشخاص جدد يضيفون لمجال خبرتك وثقافتك وتفاعل مع الأشخاص العاديين لتستفيد من ردودهم وتفاعلهم أو تتجنب ذلك بتوقف متابعتهم.
3- استفد من مراجعة خصوصية حساباتك الاجتماعية فالكثير لا يعرف ما ينشر عنه وما يعرفه الآخرين عنه وذلك عبر اعدادات الخصوصية ومراجعتها باستمرار.
4- تجنب إضافة الأشخاص الغرباء ممن لا تعرفهم ، قد يعرضون حياتك للخطر أو يخترقون حساباتك أو يبيعون بياناتك ، عدم وجودهم في حياتك العادية والافتراضية أصبح ضرورة.
5- اجعل لك سياسة واضحة في ردك على الأمور التي تستحق وتجنب الوقوع في الخلاف وتعايش مع الاختلاف.
6- قم بكتابة محتوى في مجالك وأضف له مزيدا من التفاعل عبر الصور والنقاشات وكتابة التفاصيل ، فعلاً نحتاج لخبرتك ولرأيك.
7- الأمور الحياتية والمعيشية تلقى صدى على مواقع التواصل الاجتماعي ولها من يكتب بها ، نحتاج منك أن تضيف اسهامك في حل هذه الأمور وماذا ستضيف لمن حولك.
8- تعلم مهارات جديدة في الإعلام الاجتماعي عبر دورات الإنترنت أو الدورات المباشرة وكذلك تعلم فنونه فالكثير من المستجدات تطرأ في أقل من أجزاء الثانية.
9- دائماً راجع ما ينشره الآخرين وتأكد من صحته عبر البحث بمحركات البحث أو حسابات الجهات المعنية ، فالإشاعة تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي مرتعا خصبا لتغلغلها وانتشارها.
10- مجتمعنا يحتاج للكثير من جهود التوعية في استخدام التقنية بشكل عام والتحديات المقبلة ، والأمل موجود في مبادرات الشباب ومشاريعهم لنفع المجتمع.
11- أنت بالنهاية شخصية واقعية ومضمون يحرص على نشر أفكاره ، لذلك احرص على التميز ولا تنسى ما تنشره بالنهاية كلمة طيبة وجواز مرور إلى كل القلوب والعقول.

لقراءة المقال:

http://www.al-sharq.com/news/details/352512#.VZ0tfROqqkq

 

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.