مقالات صحفية

أفكار رمضانية سريعة

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الاجتماعي

ammar_mohammed

بدأ شهر مضان موسم عظيم من مواسم الخيرات يتزود فيه المسلم من الطاعات ويستعد للآخرة، لذلك أسرد لكم أفكاراً رمضانية سريعة لاغتنام هذا الشهر الفضيل.

1. اكتب أهدافك في رمضان، حاول دائما مراجعتها وقراءتها ومتابعتها مع نفسك وتشجيع من حولك على ذلك.

2. لا تشغلك برامج التواصل الاجتماعي عن الاجتهاد في رمضان، لأنك ستجدها بعد رمضان وفي كل وقت.

3. كن حازمًا في توقيف كل ما يؤثر على عبادتك، متابعيك وتواصلك مع الكثيرين قد يسبب لك تأخراً في عباداتك وطاعتك لذلك الوقت والتحكم بين يديك.

4. جميل أن هناك الكثير من التطبيقات التي تساعدك على إتمام عباداتك ومتابعتها بشكل مستمر، حاول اختيار المناسب منها، على أن لا تشغلك تنبيهات تطبيقات أخرى عن تركيزك في رمضان وأهدافك التي كتبتها.

5. يزداد التفاعل في رمضان بالتواصل الاجتماعي، كن حريصاً على التفاعل البناء وتذكر على النقل الهادف والبناء.

6. أن تصور فطورك وسحورك أمر عادي والبعض اعتاد على ذلك، ولكن راعي أن هناك فقراء قد لا يملكون ما تأكله أو تشربه، كن عارفاً بما تنشره ولمن تنشره.

7. جميل نقلك بتعويد الصغار على الصيام على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن انشر ذلك في بيئة معارفك وأقربائك؛ لأن ذلك فيه تربية وتنشئة على الطاعات، وجميل بيان الأجر لهم، وجعل منافسة بينهم، وجوائز لمن يصوم ولو بعض الأيام.

8. لا مانع من عمل بعض المجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تتضمن التعاون والتنافس بالخيرات، واختيار طرح قصص وأذكار لكسب الأجر والثواب من الله تعالى، لكن تأكد أن تنقل الأمور الصحيحة لأن الكثير ينقل ولكن دون مصدر أو علم بما ينقله.

جعل الله أيامكم عامرة بالذكر والسرور والطاعة ووفقكم الله لكل خير في شهر الخير.

لقراءة المقال

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.