ga('send', 'pageview');
مقالات صحفية

أفضل 7 أدوات لمحبي الملتميديا (2-2)

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الاجتماعي

ammar_mohammed

أكمل معكم اليوم ما تبقى من أدوات محبي الملتميديا وهذه المرة ندخل في عالم الاحصائيات والتطبيقات المساعدة لما لها من أهمية بمواقع التواصل الاجتماعي:

٨- تطبيق Switcher Studio

يتيح لك التطبيق البث المباشر للفيسبوك واليوتيوب كما يتيح لك البث المباشر بواسطة الكاميرا الأمامية والخلفية في نفس اللحظة مما يتيح لك الكثير من الأفكار لتطبيقها خلال استخدامك التطبيق.

٩- إحصائيات تويتر Twitter Analytics

يمكنك من خلال الاحصائيات المتاحة بشكل مجاني الآن في تويتر الحصول على الكثير من الأرقام والمؤشرات عن نوعية جمهورك واهتماماتهم وأكثر المحتوى الذي يتم التفاعل معه ، الفكرة الآن أن تزيد من المحتوى حسب أهدافك وحسب ما يرغب به متابعوك.

١٠- توظيف إعلانات اليوتيوب

تمكنك شركة جوجل استخدام برنامجها وموقعها الإعلاني AdWords والذي يتيح لك نشر العديد من أنواع الاعلانات على محرك البحث جوجل وكذلك على موقع اليوتيوب فيمكنك من خلالها توسيع مشاهدات محتواك والوصول لجمهور واسع.

١١- موقع Agorapulse

يعتبر من أكثر الأدوات المهمة حالياً في إدارة مواقع التواصل الاجتماعي ومراقبة المحادثات والردود وكذلك جدولة المحتوى في مكان واحد ، إذا كنت مهتما بالانتشار وتقليل وقتك على الانترنت من هنا تكون انطلاقتك.

١٢- موقع وتطبيق Canva

من دون الحاجة لبرامج معالجة الصور والتصاميم ، الآن فرصتك لكتابة ما ترغب به وتصميمه في ثوان معدودة ، جربت هذه الأداة مسبقاً وسهلت لي الكثير من الأمور المتعلقة بتصميم الجرافيكس.

١٣- موقع وتطبيق crowdfireapp

يسهل عليك فرز متابعيك في تويتر وانستغرام ومن خلالها يمكنك انتقاء المعلومة وتوصيلها وكذلك التعرف أكثر على من يتابعك وأهم معلومات ملفه التعريفي.

١٤- ابداعاتك

الاداة هذه تعتمد على قوتك في محتواك ، فكر دائماً خارج الصندوق وابدع.

لقراءة المقال

اظهر المزيد

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق