موضوعات عامة

أشهر مقولات ستيف جوبز

أشهر مقولات ستيف جوبز (١٩٥٥ – ٢٠١١ ) العبقري الأمريكي خلف شركة أبل ومنتجاتها الناجحة

1. وقتك محدود، فلا تضيعه وأنت تعيش حياة شخص أخر. لا تكن محاصر بالعقيدة – وهو العيش مع نتائج وعواقب أفكار الأخرين. لا تدع ضجيج آراء الآخرين يحجب صوتك الداخلي. والأهم من ذلك، لتكن لديك الشجاعة لملاحقة ما يمليه قلبك وحدسك، لأنهما بطريقة أو بأخرى يعرفان بالضبط ما تريد أن تكون. كل شيء آخر ثانوي.”

2. اختارت شركات عديدة تصغير حجمها ، وربما كانت هذه الخطوة الحصيحة لهم . أما نحن فاخترنا طريقا مختلفا. قناعتنا هي أننا إذا داومنا على وضع منتجات رائعة أمام العملاء فهم سيستمرون في فتح محافظ نقودهم.

3. حصة شركة ابل من سوق الكمبيوتر أكبر من حصة شركة BMW أو مرسيدس أو بورشه في سوق السيارات ، فما العيب في أن نكون مثل BMW أو مرسيدس.

4. التصميم ليس فقط كيف يبدو الشيء وكيف يُشعرك . التصميم هو كيف يعمل الشيء.

5. أطن أننا نمرح ، وأظن أن عملائنا يحبون منتجاتنا فعلاً ونحن نحاول دائماً أن نتحسن.

6. الابتكار والإبداع هو ما يميز بين القائد والتابع.

7. أنها القرصنة وليست مواقع بيع الأغاني على الإنترنيت ، التي تقف كمنافسنا الأساسي.

8. استلزم الأمر منا ثلاث سنوات كي نبني كمبيوتر نيكست Next إذا كنا أعطينا عملائنا ما قالوا أنهم يريدونه ، لكان لزاما علينا أن نبني كمبيوتر سيكونوا سعدا بالحصول عليه بعد مرور عام على حديثنا معهم – وليس شيئاً يريدونه الآن.

9. أحيانا عندما تبتكر فإنك تقع في بعض الأخطاء . من الأفضل أن تعترف بهم بسرعة ، وتمضسي في سبيل تطوير ابتكاراتك الأخرى.

10. لايمكنك أن تسأل العملاء مالذي يريدونه الآن ثم تحاول توفيره لهم ، فبحلول الوقت الذي تتمكن فيه فلا من صنع وتقديم ما طلبوه ، ستجدهم يريدون شيئاً أحدث.

من كتاب ( خمسة وعشرون قصة نجاح ) رءوف شبايك

Steve Jobs’ Greatest Quotes

View more presentations from Effect Works
اظهر المزيد

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. ليت بشار الأسد استغل هذه العقول المبدعه في سوريا بدل أن يهجرهم إلى الخارج وليته أسس الجامعات العلمية في سوريا بدل تأسيسه لسجن تدمر وصيدنايا أسوء سجون في الشرق الأوسط

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق