ga('send', 'pageview');
مقالات صحفية

أربع خطوات لتلخيص نشاطك اليومي في الإعلام الاجتماعي

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الإجتماعي

ammar_mohammedهل أنت متفاعل مع جمهورك في مواقع اجتماعية مختلفة؟ وهل تريد أن تتفاعل بطريقة أفضل؟
بالتركيز مع إضافتك على مواقع التواصل الإجتماعي والتفاعل ، يمكنك تركيز جهودك على القنوات الاجتماعية والتفاعلية والتي هي الأكثر فائدة وتوفيراً لوقتك.
في هذه المقالة ستكتشف كيف تنشئ قائمة مهامك على الإعلام الإجتماعي في أربع خطوات، اكتشف كيف ستكون سهولة تلخيص نشاطك اليومي على مواقع التواصل الاجتماعي.
الخطوة الأولى: قيم حساباتك الخاصة وحدد أولويات حساباتك بمواقع التواصل الاجتماعي واقترح عليك كتابة ورقة عمل مع التفاصيل الرئيسية لكل حساب عبر تقديم قائمة كل الحسابات الخاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي و كتابة العدد الحالي من المتابعين لك على كل موقع اجتماعي على حدة والتعمق في تحليلات التسويق لمعرفة معدل الزيارات الشهرية وكذلك قوائم الاتصال والعملاء على كل موقع اجتماعي وقوة كل منصة في ذلك، باعطاء الأولوية لإشارات داخل كل منصة اجتماعية لأن محتوى الإعلام الاجتماعي متنوع وقد تتكون منصات متعددة لا تشترك في نفس التحليلات التي يتم عرضها بهذه المواقع.
الآن، نلقي نظرة على المنصات التي تولد معظم الإيرادات لعملك. هذه المعلومات تجعل من السهل تحديد أولويات الحسابات الاجتماعية الخاصة بك. ينبغي أن يكون هناك بعض الارتباط بين حجم محتواك وعدد العملاء على كل منصة لك.
الخطوة الثالثة: إنشاء قائمة لتفاعلك
بعد أن كنت قد قررت أي نوع من أنواع التفاعلات مناسبا لك، قم بإنشاء قائمة يومية بها كل ما ستقوم به من أفكار ومحتوى.
الخطوة الرابعة: كانت الأولوية الآن منصات كنت تستخدمها في التسويق الخاصة بك وسائل الاعلام الاجتماعية وإنشاء قائمة يوميا لما ستقوم به.
الآن، كل ما عليك القيام به هو أن تقرر كم من الوقت كنت تريد أن تنفق كل يوم على وسائل الاعلام الاجتماعية، وكم من الوقت ستقضيه على كل منصة.
عبر تحديد جدول زمني لإدارة وسائل الإعلام الاجتماعية الخاصة بك.
وسائل الإعلام الاجتماعي هي وسيلة مؤكدة لبناء العلامة التجارية الخاصة بك، ولكن إدارة حساباتها يمكن أن تكون مضيعة للوقت. للحصول على أكثر من جهودكم، عليكم التركيز على القنوات والأنشطة التي لها أكبر الأثر لعلامتك التجارية.

لقراءة المقال:

http://www.al-sharq.com/news/details/329663#.VTYtd62qpBc

اظهر المزيد

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق